الهواتف الذكيه

رسميا الكشف عن الهاتف الجديد Galaxy Note 5

رسميا الكشف عن الهاتف الجديد Galaxy Note 5
رسميا الكشف عن الهاتف الجديد Galaxy Note 5

كشفت شركة سامسونج samsung رسميا اليوم النقاب عن الهاتف اللوحي المنتظر Galaxy Note 5, وياتي بعدة مميزات و تصميم رائع و بمواصفات تقنية راقية. الهاتف Galaxy Note 5 الجديد ياتي أساسا للحلول مكان Galaxy Note 4 الذي تم إصداره في العام الماضي.

الهاتف Galaxy Note 5 الجديد يعد نسخة محسنة من Galaxy Note 4 ولكن مع حمض DNA الخاص بالهاتف Galaxy S6، والسبب الذي جعلنا نقول ذلك هو قدوم هذا الهاتف بتصميم مشابه إلى حد ما لتصميم Galaxy S6 ولكن مع أبعاد أكبر ومع تغييرات طفيفة على مستوى التصميم والمواصفات.

قامت شركة سامسونج بتزويد الهاتف Galaxy Note 5 بمواصفات راقية تشمل شاشة Super AMOLED بحجم 5.7 إنش وبدرجة وضوح 2560×1440 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Exynos 7420، وبالنظر إلى أن هذا المعالج هو أسرع معالج في السوق حاليا، فهذا يعني بأن شركة سامسونج لم تكن بحاجة إلى تزويد هذا الهاتف بمعالج جديد للحاق بالركب. ومن ناحية أخرى، تم تزويد الهاتف Galaxy Note 5 بذاكرة عشوائية بحجم 4GB ومن نوع LPDDR4 وهذا ما سوف يساعد المعالج Exynos 7420 على تقديم أداء أفضل بالمقارنة مع Galaxy S6. وعلاوة على ذلك، تقول شركة سامسونج بأن Galaxy Note 5 الجديد سيكون متاحا في خيارات تخزينية مختلفة تشمل 32GB و 64GB ولا وجود لمنفذ الذاكرة الخارجية MicroSD كما أنه لا وجود لنسخة 128GB.

وبخصوص الكاميرا، فقد تم تزويد الهاتف Galaxy Note 5 بكاميرا أمامية تبلغ دقتها 5 ميغابكسل، في حين تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة f/1.9 كما أنها تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية. ويمكنك لهذه الكاميرا المميزة تصوير فيديو بوضوح 2160p والبث المباشر على موقع اليوتيوب بوضوح 1080p.

ومن ناحية اخرى قامت شركة سامسونج مع الهاتف Galaxy Note 5 بمحاولة إثراء تجربة الصوت بفضل تقنية Ultra High Quality Audio الجديدة، وهذه الميزة ستعمل مع سماعات Level On الجديدة والتي تدعم تقنية البلوتوث.

الهاتف Galaxy Note 5 يدعم كذلك مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع 4G LTE كما أنه يدعم تقنية NFC من أجل خدمة الدفع الجديدة Samsung Pay والتي سيتم إطلاقها في شهر سبتمبر المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما يعني بأن هذه الخدمة ستكون جاهزة بحلول موعد وصول الهاتف Galaxy Note 5 إلى أيدي المستخدمين. وبصرف النظر عن ذلك، فقد تم تحديث مستشعر بصمات الأصابع في الهاتف Galaxy Note 5 لتأمين المعاملات المالية وغيرها من الميزات التي تتطلب التعرف على بصمات الأصابع في هذا الهاتف اللوحي الجديد.

وعندما يتعلق الأمر بالطاقة، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد الهاتف Galaxy Note 5 ببطارية سعتها 3000mAh وهذا ما يعني 220mAh أقل بالمقارنة مع Galaxy Note 4، ولكن شركة سامسونج تعول على تقنية الشحن السريع سواء السلكية أو اللاسلكية لتعويض ذلك النقص. عموما، تقول شركة سامسونج بأن الهاتف Galaxy Note 5 سيكون متاحا للطلب المسبق اليوم باللون الأسود والأبيض وبأسعار غير معروفة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى