الإنترنت

سامسونج تؤجل تفعيل خدمة Samsung Pay للدفع الإلكتروني

اشار تقرير جديد إلى أن سامسونج لن تقوم بتفعيل خدمتها للدفع الإلكتروني “سامسونج باي” Samsung Pay، في صيف العام الحالي، كما كان مُعلناً من قبل، بل سيتم تأجيل تفعيل الخدمة إلى شهر سبتمبر القادم.

وقد أعلنت سابقا سامسونج عن الخدمة في شهر مارس الماضي، بجانب هاتفيها الرئيسيين “جالكسي إس 6″ و”جالكسي إس 6 إدج”، وذكرت أنها ستُطلق في شهر يوليو القادم، وستعمل فقط مع هاتفي “جالكسي إس 6″ و”جالكسي إس 6 إدج”.

لكن ذكر نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج، في تقرير مسرب من موقع Bloomberg، أن الخدمة ستطلق رسمياً في شهر سبتمبر، والبداية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وسيتوسع انتشار الخدمة لاحقاً في كل من: أوربا، وأمريكا الجنوبية، والصين، وأستراليا، ويذكر مركز أبحاث أن سوق الدفع الإلكتروني، سيتوسع ليصل إلى حجم مبيعات 142 مليار دولار أمريكي في عام 2019، مقارنةً بـ 67 مليار دولار هذا االعام.

ويقول باحث من كوريا الجنوبية، أن الخدمة سيتم تفعيلها غالباً مع تفعيل الهاتف الجديد من سلسلة “نوت”.

يذكر أن جوجل قامت بالإعلان عن خدمتها الخاصة للدفع الإلكتروني “أندرويد باي” في الشهر الماضي، بجانب الإعلان عن الإصدار الجديد من أندرويد، وقامت آبل كذلك في العام الماضي بالإعلان عن خدمتها الخاصة “آبل باي”.

وتعمل خدمة “سامسونج باي” مثل الخدمات السابقة بمستشعر NFC، غير أنها يمكن أن تعمل بنفس كيفية الأشرطة المغناطيسية التقليدية الموجودة في بطاقات الائتمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى