الهواتف الذكيه

جديد نوكيا ‘Lumia Icon’ “لوميا آيكون” بكاميرا 20 ميغا بيكسل

1

اعلنت شركة Nokia عن هاتفها الذكي متميز المواصفات “لوميا آيكون”، والذي يتكون من هيكل معدني، وغطاء خلفي من مادة البيكربونيت.

ويزن حجم الجهاز 166 غراما، ويبلغ سمكه 9.9 ميلمترات، أما شاشته فمن نوع “أوليد” ذات خمس بوصات، تعرض الصورة بدقة “الوضوح الكامل”، أي تتميز بكثافة تُعادل 441 بيكسل في البوصة، وبحساسية عالية تسمح باستخدامها حتى في حال ارتداء المستخدم للقفازات، كما أنها مغطاة بالزُجاج المقاوم للخدوش “غوريلا 3”.

وتم دعم الجهاز بمعالج “سنابدراجون 800” رُباعي النواة، والذي يعمل بتردد 2.2 جيجا هرتز، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 غيغا بايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت.

وزودت الشركة هاتفها، الذى لم تعلن عن أي معلومات حول موعد أو إمكانية طرحه عالمياً، بكاميرا “بيور فيو” بدقة 20 ميجا بيكسل، مدعومة بنظام استقرار بصري، وبعدسة من شركة “زايس”.

ويضم الجهاز أربعة ميكروفونات مدمجة، مما يسمح بتسجيل الصوت بدقة عالية عند التقاط الفيديو، كما يدعم الجهاز تقنية “الاتصال قريب المدى”، وتأتي بطاريته بسعة 2420 ميلي أمبير في الساعة.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “ويندوز فون 8″، وسيتم طرحه في الولايات المُتحدة الأميركية من قبل شركة Verizon بعقد لمدة سنتين وبقيمة 200 دولار أميركي.‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى