الرئيسية / ويندوز / ويندوز 10 بعد الترقية ومميزاته

ويندوز 10 بعد الترقية ومميزاته

ويندوز 10 بعد الترقية ومميزاته
ويندوز 10 بعد الترقية ومميزاته

بعد ان وصلني من مايكروسوفت نسخة ويندوز 10 مفعلة مجانا اليوم, تمت الترقية بنجاح في اقل من 30 دقيقة, وكما اخبرتكم في التدوينة السابقة قبل قليل “اخيرا وصلني ترقية ويندوز 10 في اليوم الاول“, اردت ان اشارككم و اوضح لكم بعض مميزات هذه النسخة العملاقة من مايكروسوفت الا وهي ويندوز 10.

هناك بعض الامور التي يسال عنها بعض المستخدمين حول الترقية هل سوف افقد ملفاتي او يجب ان اعمل نسخة احتياطية للويندوز السابق اذا اردت ان ارجع له, اقول لكم كل الملفات و بمعنى اخر الويندوز السابق يبقى و كل الملفات كذلك لا تضيع منها اي شيء و سوف تجد مجلد في هارد ديسك C باسم Windows.old به كل ملفات الويندوز السابقة.

ورغم ذلك يوجد طريقة يمكنك استرجاع الويندوز السابق سواء كان 7 او 8.1 من خلال ويندوز 10 و ذلك بالذهاب الى control panel وسوف تجد الخيار المشار اليه في الصورة ادناه.

استرجاع الويندوز السابق من ويندوز 10
استرجاع الويندوز السابق من ويندوز 10

و كذلك يمكنك عمل نسخة احتياطية لويندوز 10 وتحرقها على dvd او فلاشة usb قد تحتاجها اذا اردت ان تعمل فورمتاج لجهازك مستقبلا ثم تعيد تنصيبها من جديد لو اردت.

الان نتطرق لمميزات ويندوز 10 برو كما هو عندي الان لان النسخة السابقة كانت عندي ويندوز 8.1 برو, و اي مستخدم سوف يرقي جهازه بمثل النسخة التي كانت فيه.
اول شيء اثار انتباهي بعد الترقية هي خفة و جمال ويندوز 10 صراحة لا في الايقونات و لا في الالون و لا في الوضوح التام للمجلدات و الملفات. وكذلك عودة قائمة ابدا التي كانت في النسخ السابقة xp ولكن بمميزات اخرى رائعة و سلسة و بدون تعقيدات, حيث ان القائمه اصبحت تعتمد على نظام البلاطات الحية كما يمكن للمستخدمين ترتيب البلاطات والتحكم في حجمها ووضعها في مجموعات.

 عودة قائمة ابدا التي كانت في النسخ السابقة xp
عودة قائمة ابدا التي كانت في النسخ السابقة xp

وايضا افضل ما في الويندوز 10 المتصفح الجديد المتميز Microsoft Edge صراحة خفيف و يعد نقلة كبيرة في تاريخ شركة مايكروسوفت من خلال استغنائها عن متصفح انترنت اكسبلور , ومتصفح Microsoft Edge الجديد اثبت من خلال عدة نتائج اختباريه بانه اسرع 120 مره من المتصفحات المنافسه مثل فايرفوكس وجوجل كروم وسفاري كما ان المتصفح يدعم عديد لغات البرمجه الحديثة.
و يتمتع المتصفح الجديد Microsoft Edge بمزايا فريده من نوعها ليحقق تجربة مستخدم أفضل، دون ملاحظاتك، اكتب مباشرة على صفحة الويب، حفظ ما تريد لتعود له لاحقًا ، بالإضافة لتمكين المساعد الرقمي (Cortana) الذي يمكنك من الوصول للعديد من الوظائف وانجاز المهام دون الحاجه لمغادرة الصفحة المفتوحة.

المتصفح الجديد المتميز Microsoft Edge
المتصفح الجديد المتميز Microsoft Edge

متجر ويندوز 10 windows store يتميز بسهولة عملية الشراء ومحتوى رقمي مميز , و وفرت مايكروسوفت العديد من الالعاب والتطبيقات الجديده للتوافق مع النظام مثل ماين كرافت ويندوز 10 وتطبيق تويتر الجديد لويندوز 10.

متجر ويندوز 10 windows store
متجر ويندوز 10 windows store

وكذلك تميز ويندوز 10 بخاصية اللمس حيث يمكنك تغيير خيارات الشاشة الى mode tablet لتعمل باللمس لكي تتصفح و تقوم بكل الامور باللمس فقط بدون الحاجة الاكسسوارات المعروفة.
وهذه الميزة متوفرة للاجهزة التي تدعم Pen And Touch.

خيارات الشاشة الى mode tablet لتعمل باللمس
خيارات الشاشة الى mode tablet لتعمل باللمس

وهناك العديد من المميزات الرائعة و المفيدة و الكثيرة ادعكم تكتشفونها بانفسكم
اتمنى ان تلاقي هذه النسخة اعجابكم كما لاقت اعجابي وان تشاركونا ارائكم وردودكم و تجربتكم حولها. في امان الله

عن Soft4sat

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تدعي بأن ويندوز 10 هو الأكثر أمانًا على الإطلاق

مايكروسوفت تدعي بأن ويندوز 10 هو الأكثر أمانًا على الإطلاق

منذ سنوات عديدة الماضية استهدف منصة الويندوز الكثير من الهجمات الإلكترونية بحيث كانت مستهدفة بإستمرار …

اترك تعليقاً