برامج و تطبيقات

مايكروسوفت تطرح نسخة “ويندوز فون 8.1″ للمستخدمين في اواخر عام 2014

windows-phone-8

شركة “مايكروسوفت” قررت إطلاق التحديث الخاص بهواتف “ويندوز فون” إلى نظام التشغيل المنتظر و الجديد “ويندوز فون 8.1″ مع بداية النصف الثاني من عام 2014 الجاري, وتحديداً بين يوليو وأغسطس القادمين.

 

كما أوضحت المصادر الموثوقة في الشركة, في تصريحات لموقع WPBar الصيني أن “مايكروسوفت” تخطط لإطلاق النسخة الأولى من تحديث “ويندوز فون 8.1″ لمستخدمي هواتف “ويندوز فون” خلال الشهور القادمة, كما ستوفر تحديث للمطورين قبل عدة شهور من إطلاقه للمستخدمين العاديين، وذلك بغرض التجربة.

 

وتنوي الشركة طرح نسخة المطورين من التحديث الأول لنظام “ويندوز فون 8.1″ خلال شهر أبريل المقبل، وتحديداً خلال مؤتمر “بيلد ديفيلوبر” Build Developer خاصتها؛ هذا وينتظر أن يحتاج المطور لحساب في خدمة App Studio التابعة لشركة “مايكروسوفت” ليكون مؤهلاً لاستعراض النسخة.

 

وأشارت المصادر إلى أن “مايكروسوفت” تعمل حالياً مع شركات تصنيع الهواتف، وعلى رأسهم “نوكيا”، لضمان إطلاق هواتف تعمل بنظام “ويندوز فون 8.1″ بالتزام مع توفيره بشكل رسمي للمستخدمين.وينتظر أن يشمل الإصدار الجديد من نظام “ويندوز فون” عدة مميزات وخصائص جديدة، أبرزها ميزتي مركز الإشعارات، والمساعد الصوتي الشخصي المشابه لخدمة “سيري” Siri من “آبل”.

 

كان قد كشف مطور قبل أيام عن عدة مميزات إضافة زعم وجودها في “ويندوز فون 8.1″ منها ميزة السماح للمستخدمين بالتبديل بين تطبيقات التراسل الافتراضية، وميزة لمراقبة وتتبع عمر البطارية، ستحمل اسم “حاسة طاقة البطارية” Battery Power Sense، بالإضافة إلى ميزة دعم “الشبكات الخاصة الافتراضية” VPN.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى